Honey Stylee
نتشرف بوجودك معنا
في منتدي بيوتي كافي
لجمال المراه العربيه

Honey Stylee

لتنسيق الملابس
 
الرئيسيةجمال بيوتي كافيبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أعرفي بشرتك جيدأ حتي تستطيعين العناية بها (تألقي)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Honey Stylee
المديره العامه
المديره العامه
avatar

*رسالتي* : الجمال والعنايه مع هوني ستايل
* مزاج هوني * :
* دوله هوني * :
*mms * :
* عدد المساهمات * : 918
*sms* *sms* : سبحانه الله
الحمد الله
لا اله الا الله

*وسامي * :

مُساهمةموضوع: أعرفي بشرتك جيدأ حتي تستطيعين العناية بها (تألقي)   الأربعاء مارس 10, 2010 3:29 am


أعرفي بشرتك جيدأ حتي تستطيعين العناية بها


اولا:طرق العناية بالبشرة بأنواعها

الخطوة الأولى للعناية ببشرتك هي إعطاؤها العناية التي تستحقها بحسب نوعها وهناك بشكل عام خمسة أنواع للبشرة وهي الجافة والدهنية والعادية والحساسة والمختلطة ، وطبيعة بشرتك سواء كانت فاتحة أو داكنة، وراثية، إلا أنه يمكنك أن تفعلي الكثير من اجل تحسين مظهر وملمس بشرتك...فلنأخذ كل نوع على حدة من ناحية الأعراض وكيفية علاجها والأقنعة المناسبة لها ...


البشرة الجافة

يمكن أن تكوني قد ولدت ببشرة جافة، أو أن بشرتك أصبحت مع التقدم في العمر، أو مع تغيرات المناخ، جافة، فالتعرض الكثير لأشعة الشمس أو التعرض للهواء الجاف أو البارد جدا يمكن أن يسبب تغير بشرتك إلى النوع الجاف لذا تصبحين بحاجة إلى المزيد من الماء والزيوت لمحاربة جفاف الجلد..

أعراض البشرة الجافة ·
تشعرين أن بشرتك مشدودة في معظم أو كل مناطقها.
· عادة تبدو البشرة الجافة باهتة لا حياة فيها.
· تلمسين بوضوح خشونة بشرتك.
· تكون بشرتك متقشرة.
· لا تكون المسامات واضحة جدا للعيان.
· تميلين لحك البشرة لاحقا.


>>>العناية بالبشرة الجافة <<<
· عليك استعمال منظف معتدل ولطيف بحيث لا يكون قاسيا على وجهك، فبشرتك لا تحتوي على الكثير من الزيوت ولا تريدين بالطبع أن تحرميها من القليل الذي تتمتع به.
· المرطب أهم مايمكن أن تستعمليه، لا تنسي المرطب أبدا فالبشرة الجافة هي الأكثر سرعة في الإصابة بالتجاعيد بسبب جفافها، وجفاف البشرة يأتي في المرتبة الثانية بعد التعرض للشمس في الإصابة بشيخوخة البشرة المبكرة.
· الواقي مهم جدا، فلا تخرجي أبدا إلى الشمس بدونه.
· استعملي الماسك المغذي لبشرتك والزيوت الطبيعية.
· تجنبي استخدام منتجات أعدت للبشرة الدهنية، لأنها تعمل على إزالة الدهن الزائد الذي لا يوجد عندك أصلا، يمكنك استخدام مستحضرات البشرة الحساسة، لكن ابتعدي عن تلك المخصصة للدهنية.

الأقنعة الخاصة بالبشرة الجافة


قناع الموز : اخلطي ملعقتان من دقيق الشوفان مع موزة واحدة وملعقة عسل أبيض ضعيه على الوجه بعد غسله بالماء فقط ثم يغسل الوجه بالماء الدافىء.

قناع لبن الزبادي :
يوضع لبن الزبادي على الوجه بعد تنظيفه جيدا ويترك لمدة 15 – 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافىء .

قناع الكمثرى :
تهرس 14 ثمرة كمثرى جيدا ثم يضاف اليها بياض بيضة واحدة و12 ملعقة عسل نحل .. ويعاد خلطها جيدا لصنع عجينة ، تدهن البشرة بالخليط ثم يشطف الوجه بالماء بعد 15 دقيقة .

قناع الجريب فروت : تخلط 1 ملعقة كبيرة دقيق الذرة مع 1 ملعقة كبيرة من قشر الجريب فروت المبشور جيدا مع 2 ملعقة كبيرة من الكريمة ، ثم ينشر الخليط على الوجه مع تجنب المناطق المحيطة بالعينين مع التدليك المستمر ، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويجفف


البشرة الدهنية
يمكنك معرفة إذا كنت من ذوات البشرة الدهنية بسهولة، ومن الأعراض التي يمكنك رؤيتها بوضوح لتعرفي فيما إذا كانت دهنية أن:
مساماتك تكون مسدودة.
تبدو بشرتك دهنية الملمس أو أن تكون هكذا بالفعل.
يبدو اللمعان بوضوح على وجهك.
يكون من السهل أن تصابي بالبثور أو الرؤوس السوداء أو البيضاء.
يختفي ماكياجك سريعا بعد وضعه بساعات قليلة.

>>>العناية بالبشرة الدهنية<<<
. نظفيها على الأقل مرتين يوميا بمنظف معتدل لمنع انسداد المسام، لكن لا تبالغي في التنظيف.
· بعد استعمال المنظف وقبل وضع الماكياج استعملي قابضا لبشرتك، لكن احذري من الذي يكون أساسه الكحول.
· لا تظني أنك لست بحاجة إلى كريم مرطب طالما أنك تملكين بشرة دهنية، لكن لا يهم إن تغاضيت عن استعماله يوما كل عدة أيام، لكن ليس إذا كان وجهك يبدو مشدود بعد تنظيفه. اختاري مرطبا خفيفا خاليا من الزيوت وتجنبي الزيوت المعدنية وزبد الكاكاو.
· الواقي الشمسي مهم لك جدا، على ألا يكون أساسه الزيت، اختاري واقيا شمسيا على شكل جل.

الأقنعة الخاصة بالبشرة الدهنية


قناع الكورن فلور والبيض : اخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين من كورن فلور مع بياض بيضة ثم ضعي هذا المزيج على وجهك وعنقك ملكن دون وضعه حول العينين ، يترك القناع لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافىء .

قناع كمثرى والزبادي : قومي بدعك بشرتك بواسطة الوجه الداخلي لقشرة نصف كمثرى وذلك ليخلصك من الخلايا الميتة ، ثم قومي بمزج ملعقة كبيرة زبادي مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة كبيرة عصير ليمون ، ووضعه مبشرة على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء الدافىء .

قناع البقدونس والنعناع : اخلطي 3 ملاعق كبيرة من أوراق النعناع الطازجة المفرومة مع 3 ملاعق كبيرة من البقدونس المفروم و 285 مل حليب ويقلب جيدا ، ويترك حتى ينقع باللبن لمدة 12 ساعة ثم يصفى ويوضع على الوجه ثم يغسل بالماء ويفضل أن يستخدم صباحا ومساء .

قناع الطماطم : تهرس ثمرة طماطم ، ويبشر قشر نصف ليمونة ويضاف لهما قليل من عصير الليمون ويتم خلطهما جيدا ، يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بالماء الدافىء .


البشرة الحساسة

>>>العناية بالبشرة الحساسة <<<
هناك بعض الإجراءات التي يمكنك معها حماية بشرتك من التهيج الذي تتعرض له من جراء تعرضها للمهيجات المختلفة:
· أول ما يجب عليك فعله هو اختيار مستحضراتك بعناية، بحيث يكون أغلبها مخصصا للبشرة الحساسة والباقي معتدلا يناسب أي نوع من أنواع البشرة، ويفضل أن يكون المنظف خاصتك معتدلا ولطيفا.
· اختاري مستحضرات العناية الخاصة بك والماكياج الخاص بك خالية من العطور.
· قللي قدر اامكان من استعمال مستحضرات العناية واكتفي بالضروري فقط.
· انتبهي إلى أن هناك مستحضرات لا يمكنك استعمالها لأنها تزيد من تهيج بشرتك مثل مقشرات البشرة.
· عند شراء الماكياج اختاري الأدوات الخالية من الزيوت، خاصة كريم الأساس والبلاشر، ويفضل اختيار الماكياج الذي يكون أساسه الماء وليس الزيت.

الأقنعة الخاصة بالبشرة الحساسة

قناع الحليب والجزر : تصب 7 ملاعق من الماء المغلي على 3 ملاعق كبيرة من الخس المفروم و 3 ملاعق كبيرة جزر مبشور ويغطى الاناء ، ويترك لمدة 9 ساعات للحصول على منقوع مركز .. ثم تضاف 14 ملعقة كبيرة من الحليب ويصفى ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ في الثلاجة ، ثم يوضع على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافىء .

قناع الجزر : اخلطي عصير نصف جزرة مع ربع ملعقة عسل نحل جيدا ، ثم يدهن الخليط على الوجه ثم يشطف بالماء الفاتر بعد 10 – 15 دقيقة


البشرة المختلطة
بعض مناطق وجهك جافة وبعضها الآخر دهني أليس كذلك ؟! حسنا.. لست الوحيدة فهناك الكثيرات مثلك، والخبر المفرح هو أنه يمكنك العناية ببشرتك من دون أن تستعملي منتجات خاطئة أو تضطري لشراء منتجات عناية أكثر من غيرك.
استعملي منظفا معتدلا ويمكنك استعمال ذلك المخصص للبشرة الحساسة مرتين يوميا، ثم استعملي مرطبا جيدا للمناطق الجافة في وجهك، وضعي لمسة منها على المناطق الدهنية، وبالنسبة لأدوات الماكياج استعملي تلك التي تمتص الدهون من المناطق الدهنية التي تكون عادة الأنف والذقن الجبهة، ولا تنسي استعمال الواقي الشمسي يوميا.

الأقنعة الخاصة بالبشرة المختلطة

قناع الكمثرى : اخلطي ثمرة كمثرى مهروسة مع صفار بيضة واحدة و ملعقة كبيرة زيت زيتون ، ثم يوزع الخليط على الوجه جيدا ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافىء مع التدليك الخفيف .

قناع زيت اللوز : قومي بخلط 100 جرام من زيت اللوز مع ملعقة عسل أبيض جيدا حتى يشكل معجون سميك ثم ضعي البيضة المخفوقة شيئا فشيئا حتى يندمج الخليط جيدا ثم وزعيه على منطقة الوجه والصدر والعنق واتركيه لمدة ربع ساعة مع التدليك ثم اشطفيه بالماء .

قناع البقدونس : تفرم مجموعة من أوراق البقدونس الطازجة ثم تعصر ويضاف عصيرها الى ملعقة كبيرة من العسل ويخلط جيدا . يوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بالماء البارد .

البشرة العادية

هي ليست بالجافة ولا بالدهنية ولا بالمختلطة، ولا تعاني من أي مشاكل خاصة بشكل دائم. ولحماية هذه البشرة عليك إتباع النصائح العامة مع استخدام منظف معتدل ومرطب يناسب بشرتك العادية من دون أن تنسي الواقي طبعا.

الأقنعة الخاصة بالبشرة العادية

قناع الخضروات : تهرس نصف نصف ثمرة جزر مطبوخة مع 1 ثمرة لفت مطبوخة وهما دافئتان لصنع عجينة .. وعندما تبرد العجينة تفرد على بشرة الوجه مع تجنب منطقة حول العينين وتركه لمدة 30 دقيقة ، ثم يشطف بالماء الفاتر .

قناع البيض : اخلطي صفار بيضة واحدة مخفوق مع ملعقة صغيرة زيت زيتون وادهني به وجهك ورقبتك بحيث يكون سمكه على جميع الأجزاء متساويا واتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسليه برفق بالماء الفاتر .. لا تستخدمي الماء الساخن لأنه يجعل البيض قريبا من النضج فيلتصق بالبشرة .

ثانيا:الشمس الذهبية لبشرة برونزية



اللون البرونزي الذي تكتسبه البشرة من أشعة الشمس أصبح الحلم الذي تسعى لتحقيقه معظم النساء .... لما يضفيه على المظهر العام من تألق وبريق .... ولكن تبقى رحلة الحصول على الوهج البرونزي محفوفة بالمخاطر مما يستدعي التزود بوسائل الحماية اللازمة لمواجهة أشعة الشمس الحارقة وآثارها الجانبية على البشرة .... حيث تتسابق شركات التجميل الرائدة لإنتاج مستحضرات الحماية وتوفر لك متطلبات حمامات الشمس من الألف إلى الياء ... واليوم نقدم لك دليلك الخاص لحمام الشمس الصحي ...

اختيار القوام المناسب لمستحضرات الحماية

تنقسم مستحضرات الحماية من أشعة الشمس إلى أنواع مختلفة يتم إعتماد أحدها بناءًا على طبيعة بشرتك وما يناسب كل منطقة من الجسم .... فالكريمات و (اللوشون) هي اختيارات جيّدة للاستعمال اليوميّ على كل من الوجه و الجسم ...

أما الجل فهو خالي من الزّيوت و بالتالي لايتسبب بسد المسامّ مما تجعله مثالي للوجه , بخاصّة إذا كنتِ معرّضة لحبّ الشّباب ...

المستحضرات السائلة التي يمكن رشها على الجسم مفيدة في تغطية المناطق المشعرة مثل ( الذراع والمنطقة القريبة من فروة الرأس ) أيضا تعتبر مثالية للمناطق التي يصعب عليك دهنها مثل الظّهر...

من جهة أخرى ينصح باستخدام المستحضرات ذات القوام المتماسك أثناء التزلج على الجليد أو ممارسة الرياضة على الشاطيء لأنها تمدك بحماية قوية على الشفاة والأنف وحول العين فتمنع تأذي هذه المناطق المعرضة لحروق الشمس.


نصائح عامة

ـ من الضروري أن يبدأ حمام الشمس بإستخدام درجة حماية عالية مثل 20 SPF ويتم وضع المستحضر على الجسم والوجه قبل التعرض للشمس على الأقل بنصف ساعة ... بعد ذلك يمكنك بالتدريج أثناء حمام الشمس تخفيف درجة الحماية على أن لاتقل عن 8SPF.

ـ يجب إعادة وضع كريمات الحماية كل 15-30 دقيقة إذا كنت تمارسين رياضة أثناء حمام الشمس مثل السباحة أو غيرها ... ويمكن تمديد هذه الفترة إلى ساعة إذا لم تمارسي خلالها أي نشاط حركي.

ـ تتزايد مخاطر أشعة الشمس في الفترة ما بين الساعة 11 إلى 3 ظهراً ... لذلك من الأفضل أن يكون حمام الشمس قبل الساعة الحادية عشر أو بعد الساعة الثالثة .... مما يمنحك فرص أكثر للحصول على اللون البرونزي الصحي دون حروق

ثالثا:كيف تعملي حمام مغربي بنفسك


هل سمعت بالحمام المغربي ؟ وتمنيت تجربته لتري نتائجه؟
هل يفرحك إنتاج شيء جميل،دون الحاجة إلى الآخرين ؟؟والأجمل أن تقومي به بنفسك ولنفسك مبتعدة عن ((خفايا))الصالونات..وما فيها من تعر..
إذا كنت موافقة خذي الطريقة........


فوائده: ينظف البشرة جيدا ويزيل الخلايا الميتة،كما يعطي البشرة نعومة ورقة، مع الاستعمال المتكرر يؤدي الى تفتيح البشرة .


ما تحتاجين إليه:

1-يفضل ليفة مغربية(عند العطارين) و إن لم تتوفر فأي ليفة متوسطة الخشونة.
2-يفضل صابون مغربي (عند العطارين) وان لم يتوفر فأي صابون طبيعي (زيت الزيتون،رقي..(
3-ماء بارد. 4-ماء ورد (حسب الرغبة).

الطريقه

1-أغلقي جميع منافذ الهواء(النوافذ،المروحة،الباب)
2-انقعي الليفة في ماء ساخن.
3-اغلقي البانيو بالسدادة وافتحي الماء الحار حتى يمتلئ الحمام بالبخار .
4-في هذه الأثناء وحتى يمتلئ الحمام بالبخار قومي بعمل حمام زيت (ضعي على شعرك الزيت المفضل).
5-اغسلي جسمك بالماء الساخن ،واجلسي في البانيو قليلا لعدة دقائق .
6-ضعي الصابون على جسمك ووجهك-عدا العينين- بالمسح وليس الفرك ووزعيه على كامل جسمك وانتظري عشر دقائق تقريبا.
7-في هذه الأثناء استغلي الفرصة وافركي قدميك بحجر القدمين أو الآلة الخاصة بتنظيمهما.
8-اغسلي الماء من جسمك تماما.
9-افركي جسمك بالليفة بشكل دائري وسترين الجلد الميت على شكل لفائف، تابعي الفرك على جميع جسمك –عدا وجهك-.
10-امسحي وجهك باسفنجة ناعمة رقيقة.
11-اغتسلي بالماء واغسلي شعرك بالماء المفضل.
12-اغتسلي بماء بارد جدا (وليس مثلج) لإغلاق المسامات المفتوحة بعد البخار.
13-امسحي جسمك بماء الورد (حسب الرغبة).
14-تنشفي بفوطة ناعمة.
وحمام منعش ونظافة أكيدة للجميع....


ملاحظات:
1-عند شعورك بالاختناق أوعدم قدرتك على التنفس بسهولة، اقطعي الحمام واخرجي منه .
2- امتنعي عن وضع أية كريمات أو معطرات جسم أو أي شيء بعد الحمام مباشرة خوفا من انسداد المسامات المفتوحة فيسبب التهابات أو اسوداد للمنطقة.

رابعا:حمامات العيون صحة وجمال

حمام العينين يعني غسلهما بمحاليل خاصة.. وذلك بوضع المحلول في وعاء، وتفتيح العينين عدة مرات في هذا الوعاء. وهذه الحمامات تعمل على تحسين حالة الرؤية، وزيادة رطوبة ونضارة العينين .

وهناك أنواع كثيرة من السوائل المستخدمة في عمل هذه الحمامات مثل:

عصير التفاح الطازج .
عصير الجزر الطازج .
ماء الورد .
محلول الملح .
الماء البارد .


لتجميل العينين :

تضاف ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى وعاء مملوء بالماء البارد، ويستخدم كغسول للعينين.

لغسل العينين:

- يمكن الاعتماد على الماء البارد دون أية إضافات لغسل العينين. وذلك بملء فنجان بالماء البارد، وتُغمس فيه إحدى العينين، وتُفتح وتُغمض مرتين، ثم يرفع الرأس للوراء، ويعاد غسل العين نفسها. ثم يكرر ذلك مع العين الأخرى مع مراعاة تجديد ماء الفنجان .

- يمكن استخدام محلول ملحي مخفف في عمل الحمام.. وليكن ذلك بإضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى لتر ماء .
كمادات الأعشاب المغذية والمجمِّلة للعينين

تنقع بعض الأعشاب في ماء مغلي وتستخدم في عمل كمادات للعين..وهذه الكمادات بمثابة مقوٍ طبيعي للعين ، كما أنها تعمل على صفاء ونضارة الجلد المحيط بالعينين.

منقوع البابونج :

يتم عمله بوضع ملء حفنة يد من البابونج في وعاء أو كوب به مقدار 570 مل ماء مغلي ثم يُغطى الوعاء ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يصفى المنقوع، ويستخدم في عمل الكمادات بواسطة قطعة قطن أو شاش طبي

منقوع العنبر :

يضاف ملء حفنة يد من العنبر إلى 285 مل من الماء المغلي ثم يُغطى الوعاء ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يصفى المنقوع، ويستخدم في عمل الكمادات .


منقوع الخِطميَّة :

يضاف ملء حفنة يد من الخطمية إلى 570 مل ماء مغلي ثم يُغطى الوعاء ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يصفى المنقوع، ويستخدم في عمل الكمادات .


للعناية بالرموش:

استخدمي زيت الخروع في دهان الرموش بصفة يومية كل مساء حيث يعمل على زيادة سمك الرموش وطولها .
عليك بالكحل البلدي:

من أفضل الوسائل الطبيعية لتجميل العينين والرموش استعمال الكحل المصنوع من "اللبان الذكر".. ويقال: إن الكحل المصنوع من نوى التمر يقوي رموش العينين .

لا تسرفي في استعمال "الماسكرا"!

للعناية بسلامة العينين يجب تجنب استعمال "الماسكرا"، لأن ذلك يضر بسلامة الجفون والرموش، ويجب تجنب استعمالها تماماً في حالات ظهور أي أعراض تشير للحساسية من مستحضرات الماكياج مثل احمرار العينين أو تهيج الجفون .

البلح لرطوبة العين :

تناول البلح يحفظ رطوبة العين وبريقها ، كما يساعد على تهدئة الأعصاب و يشيع في النفس الهدوء و الراحة .
نصائح لتألّق وصحة العينين:

- تناولي اللوز والفول السوداني والزبد وزيت دوّار الشمس ومختلف أنواع البذور لا سيما غير المقشورة، وكذلك الخضروات الورقية كالخس والجرجير والكرنب، فكلها أطعمة غنية بالفيتامينات المفيدة لصحة العين .

- فيتامين B2 ضروري جداً إذا كانت العيون متعبة نتيجة السهر أو القراءة أو العمل على الكمبيوتر لمدة طويلة، ويتواجد في الكثير من الأطعمة منها :المكسرات والبقول والبندورة والخميرة وغيرها.

- إذا شعرت بجفاف في عينيك فهذا دليل على أن جسمك يفتقد الأحماض الدهنية التي تتواجد في الأسماك وغيرها. وقد يكون الجفاف نتيجة الجو الجاف خصوصاً مع تواجد «المكيّف»، والحل يكون بوضع إناء مليء بالماء إلي جانب جهاز التكييف.

- الجزر لا يقوي النظر فقط، بل يجعل العينين متألقتين لأنه غني بفيتامين «A».

خامسا:بشرة الفاكهة ...

10 أقنعة طبيعية للوجه


20دقيقة كافية لاستعادة الاشراقة الجميلة . من بستان الفاكهة الطازجة ، يقدم خبراء الجمال الفرنسيون 10 وصفات لتنظيف البشرة وتنشيطها وترطيبها وحمايتها من التجاعيد والأكسدة .
النصيحة الأساسية هي استعمال الثمار فور الحصول عليها ، لأن الفاكهة والخضر سرعان ماتفقد بعض عناصر الغذاء .. والجمال ..

1- الفراولة لتجديد الخلايا ..

الفراولة فاكهة غنية بالماء وفيتامين ( ج ) والمواد الضرورية للجسم ، وهي تساعد على ترطيب البشرة الجافة وتجدد خلاياها وتخلصها من الجفاف .. ومشكلتها الوحيدة أنها قد تسبب الحساسية خاصة لصاحبات الجلد الحساس .. اذن يفضل أن تجربي الخليط على الذراع أولا قبل استخدامه على الوجه .
الوصفة :
لتنظيف البشرة وتخليصها من الخلايا الميتة : قومي بهرس من فراولتين الى 3 حبات بحيث تكون طازجة وناضجة وذلك باستخدام الشوكة ثم اضيفي لها 12 ليمونة معصورة .. ثم ضعيها على بشرتك ودلكيها بحركات دائرية بسيطة مع تجنب استخدامها على المنطقة حول العين والشفايف .
جددي القناع كل أسبوع للحصول على بشرة مشرقة وخالية من مظاهر التعب .


2- الجزر المنشط ..

يحتوي الجزر على البيتاكاروتين وهو العنوان الرئيسي للحصول على اشراقة الوجه ، فهي المادة المستخدمة في كل منتجات التجميل الخاصة بالحصول على اللون البرونزي للجلد ولكن الجزر يحتوي على فوائد أخرى أيضا كفيتامينات المجموعة " B " التي تقوي الجلد وفيتامين " C " مصدر الاشراقة للوجه .
الوصفة :كريم اللون البرونزي :
ضعي جزرتين في العصارة ثم أذيبي في حمام مائي كمية 10 جرامات من الفازلين مع نصف كوب من بذور القمح ثم ارفعيها من على النار وأضيفي لها عصير الجزر واخلطيها جيدا للحصول على كريم متجانس ، وضعي الكريم في المساء .
يمكن حفظها في عبوة محكمة الغلق


3- العنب مضاد الأكسدة ..

يحتوي عصير العنب وبذوره على السكريات والتانين والفيتامينات وأحماض الفواكه التي تعمل على نعومة الجلد وتقشيره للتخلص من الخلايا الميتة .. أما المواد الموجودة في بذر العنب فهي تشد الجلد وتحارب الذرات الحرة التي تؤثر على انسجة الجلد.
الوصفة :قناع مضاد للتجاعيد :
اهرسي العنب مع العسل ( عنقود عنب أسود مغسول جيدا ) وضعي الخليط على الجلد واتركيه مدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر قبل وضع كريم مرطب .
4- الليمون القابض..

هو كنز حقيقي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض مما يجعله مضاد للأكسدة والالتهابات .. والليمون مطهر للجلد ويعمل على الحد من انتفاخ المسام دون ان يتسبب في جفاف البشرة المختلطة أو الدهنية .
الوصفة :كريم ليلي :
ضعي الليمون لمدة 5 دقائق في الماء الساخن حتى يزداد عصيره .. وعندما تعصرينه خلصيه من البذرة وأذيبي 10 جرامات من زبدة الكاريتا في حمام مائي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون . ثم ارفعيه عن النار وأضيفي للخليط 5 قطرات من الزيوت الأساسية لليمون .
ضعي الخليط في المساء على البشرة النظيفة واتركي الكريم في مكان رطب ويمكنك اخراجه قبل الاستخدام بعدة دقائق .

5- التفاح المرطب..

التفاح مهم لغناه بالبوتاسيوم .. بفضل هذا المعدن يمكن للجلد أن يحافظ على الترطيب الطبيعي له .
الوصفة :التفاح المرطب :
قشري التفاحة وقطعيها مكعبات واتركيها على النار مع 20 سنتيلتر من اللبن ثم اهرسيها كالبوريه وعندما تذوب في بعضها البعض أضيفي ملعقة كبيرة من الدقيق للخليط مع قليل من زيت الزيتون زامزجيها كلها للحصول على نسيج متجانس .. واستخدمي هذا القناع الفاتر واتركيه على الجلد لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء .
6- الطماطم ضد التجاعيد ..

سر الطماطم في مادة الليكوبين فهو الأفضل للحصول على بشرة مشرقة ويعمل بصورة ممتازة كمضاد للتجاعيد .. فالطماطم تنظف البشرة وتنعم خطوط الوجه وتعمل على شده جيدا .
الوصفة :
اهرسي قطعتين من الطماطم بعد نزع البذر منها مع عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ووزعي هذا العجين على البشرة واتركيه مدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر


7- الشمام المنعش..

الشمام الصفر غني بالماء وهو منتج عناية خاص للبشرة .. وهو يحتوي على نسبة كبيرة من الكاروتين مما يضفي اشراقة على بشرتك وهو منشط جيد للبشرة يخلصها من اللون الباهت والرمادي .
الوصفة :
قطعي قطعة من الشمام الطازج الى نصفين وانزعي البذرة من نصفها وضعيها في الخلاط مع 100 جرام من الجبن البيض ( 20 أو 40 % دسم ) وضعي هذا الخليط في نهاية اليوم على بشرتك ثم اشطفيه بالتونيك أو بالماء المعدني . واتركي هذا الخليط في مكان رطب ورجيه جيدا قبل كل استخدام .
8- خوخ الشباب..

فاكهة غنية بفيتامين "A " وهو يقاوم شيخوخة البشرة ويضفي لمسة من الاشراقة على الجلد الباهت .. كما أنه غني بفيتامين " B " .
الوصفة :قناع الحيوية :اهرسي قطعتين من الخوخ الصفر الطازج مع ملعقتين كبيرتين من القشطة الطازجة .. ضعي القناع على البشرةو الرقبة واتركيه 20 دقيقة .. ثم اشطفيه بالماء الفاتر وضعي الكريم المرطب .. وهو الفضل للبشرة التي تفتقد الحيوية ويمكن تكراره مرة اسبوعيا .


9- الخيار المطهر..

يحتوي في 96% منه على الماء وهو المنعش للبشرة وينظف كل خطوط الوجه حتى الكثر حساسية ولكنه يحتوي على نسبة كبيرة من الملاح المعدنية خاصة الزنك المنظف للوجه .
الوصفة :قناع تنظيف البشرة :قطعي الخيار الى شرائح رفيعة وضعيه على الوجه والرقبة ثم تمددي لمدة 20 دقيقة .. ارفعي الشرائح واشطفي وجهك بالتونيك او الماء المعدني
10- الأفوكادو يجدد البشرة..

يحتوي الفوكادو على كمية مناسبة من الأحماض الدهنية الساسية وهو الفضل للبشرة الجافة .
الوصفة :قناع مرطب :
اهرسي 12 حبة افوكادو للنهاية بعد تقشيرها مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الكريم الطازج وملعقة متوسطة من ماء الورد ، واخلطيها جيدا في طبقة كثيفة ، ثم اتركيها على بشرتك لمدة 20 دقيقة واشطفيها بالماء الفاتر .
سادساُ:أقنعة لاشراقة البشرة


(1) قناع القشطة الطازجة :

· تحتاج بشرتك أحيانا لبعض الدهون . أضيفي ملعقة من العسل وقطرات من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من القشطة الطازجة كاملة الدسم واخفقيها جيدا بالشوكة .

· أفردي المزيج على بشرتك بعد غسلها جيدا وذلك بواسطة ملعقة بلاستيك أو فرشاة . ولا تنسي وضعها على الرقبة وأجلسي في استرخاء لمدة 15 دقيقة تقريبا ثم اشطفيها بالماء

(2) قناع الخيار :

· قناع سهل التحضير طول العام ويمكنك استخدامه كل صباح لتنظيف البشرة . فالخيار يضيء البشرة ويؤدي لاشراقتها ويقلل من الجينات الظاهرة على الوجه .

· ضعي شرائح الخيار بدون تقشيره على الوجه والرقبة بعد ازالة الماكياج من البشرة ب 10 دقائق . ثم مرري قطنة مبتلة بماء الورد أو قليل من الماء المعدني على بشرتك .


(3) قناع زيت الزيتون :

· قناع استخدمته جدتك قبلك واثبت نجاحا على بشرتك .

· ضعي صفار بيضة مع زيت الزيتون حتى تحصلي على مايشبه المايونيز .

· ضعي الخليط على بشرتك ورقبتك لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء العادي .


(4) قناع الكركم :

· الكركم من التوابل الهندية المعروفة بلونها الأصفر ، وتعمل على اشراقة البشرة مثل اللوسيون الملون الموجود في منتجات التجميل .

· أذيبي ملعقتين كبيرتين من بودرة الكركم مع قليل من القشطة الطازجة حتى تحصلي على عجين سميك .

· ضعي القناع على بشرتك بواسطة فرشاة وعلى رقبتك وع تجنب وضعه حول العين واتركيه يجف لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء .

· يمكن استخدام هذا القناع على الجسم كله لاكسابه لونا جميلا .





















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أعرفي بشرتك جيدأ حتي تستطيعين العناية بها (تألقي)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Honey Stylee :: 
العنايه بجمالك
 :: العنايه بالبشره-Skin Care
-
انتقل الى: